مجموعات Google
اشتراك في منتدى عتيبة الشامل
البريد الإلكتروني:
زيارة هذه المجموعة

العودة   منتدى عتيبة الشامل > المنتديات الإسلامية > منتدى المواضيع الإسلامية والسيرة

الإهداءات
: رحم الله عبدا تكلم فغنم أو سكت فسلم     : يسبح له الطير و الشجر ويعجز عن تسبيحه كثير من البشر ؟ سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم.     : يا ابن آدم فرح الخطيئة اليوم قليل و حزنها في غد طويل ما دام المؤمن في نور التقوى فهو يبصر طريق الهدى فإذا أطبق ظلام الهوى عدم النور - ابن الجوزي -     : شكر الله لك ريم وشرح وافي وننتظر المزيد     : تم تعديل الرابط أ. مصخر و أ. بداية الطريق اللي طالبتوا به في درس المونتاج الآن ومعذرة لم اشاهده وننتظر تطبيقات البقية     : تم وضع الدرس الخامس من دروس دورة المونتاج للــ السوني فيغاس 12 Sony Vegas Pro     : سنعود لدروس المونتاج من جديد بعد تطبيق الأغلب منكم وسنتعلم اشياء جديدة في برنامج المونتاج السوني فيغاس 12 ... أتمنى الحرص والتطبيق لمن لم يطبق    

آخر 0 مشاركات

فلم فرنسي إباحي فخوذ وصدر الحق قبل الحذف

فلم فرنسي إباحي فخوذ وصدر الحق قبل الحذف

فلم فرنسي إباحي فخوذ وصدر الحق قبل الحذف رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية) بسم الله الرحمن الرحيم بسم ...
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-18-2010, 07:58 AM   #1

مميز



Abu fahad متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 35
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 المشاركات : 16,359 [ + ]
 التقييم :  649
 اوسمتي
وسام العضو المميز ميدالية التميز والتكريم للمشاركة 1000 
لوني المفضل : Saddlebrown

اوسمتي

افتراضي فلم فرنسي إباحي فخوذ وصدر الحق قبل الحذف



رسالة إلى من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية)

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله وصلاة وسلم على رسول الله .. وبعد :

رسالة ملؤها الحب و الإخاء لكل من اٌبتلي بمشاهدة (الأفلام الإباحية) !!

وبادئ ذي بدء اعلم يا رعاك الله ..أن من أسماء الله الحسنى الرقيب أي : المراقب ، المطلع على أعمال العباد ، الذي لا تخفى عليه خافية قال تعالى :﴿إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً﴾ وقال تعالى :﴿وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيباً﴾ ووالله أيها الأحبة ، لو لم يكن في كتاب الله إلا هذه الآيتين لكفت ، لمن استشعر عظمتها وأدرك معناه ﴿أولم يكف بربك أنه على كل شيء شهيد﴾ الذي يراك أينما كنت ويعلم ما تخفي وما تعلن قال تعالى : ﴿إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء‏ ﴾‏ وقال تعالى : ﴿ يَعْلَمُ خَائِنَةَ الْأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ﴾


فأنت أنت يا من جلست أمام هذه المشاهد الفاضحة وترى الرجال والنساء يرتكبون الفواحش المغلظة بكل تفسّخ ومجون بأبشع صورها وأفضح مناظرها ﴿إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلاً﴾ فالفطر السليمة والأعراف المستقيمة تستنكر هذا وأنت ؟! تتلذذ بالنظر إلى هذه الأجساد الفاضحة، والله جل وعلا من فوقك مطلع عليك يرى حركاتك وسكناتك ويرى عيناك نعم عيناك وهما تحدِّقان بهذه الفاحشة وسمعك وهو يتمتع بأصوات البغايا وأنت !! غافل أو متغافل عن رقابة الله لك وشهود الله عليك ومنها جوارحك التي ستشهد عليك يوم القيامة يوم لا تخفى خافيه قال تعالى :﴿ يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية ﴾ عند ها تتكلم الجوار قال تعالى : ﴿ حتى إذا ما جاءوها شهد عليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بما كانوا يعملون﴾ فيخاطب المرء جوارحه ﴿ وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا﴾ لمَ يا عين تشهدين؟! لمَ يا سمع تشهد؟!

ولكن الجواب أعظم ﴿ قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيء ﴾ وذلك كله في مشهدا لا مثيل له فرحماك ربي ..

أذاً أين استشعار شهود الله عليك ؟! أين استشعار رقابة الله تعالى لك ؟! أين الحياء من الله يا هذا ؟! ألست تستحي من أن ترى هذه المشاهد أمام الناس أو على أقل تقدير عند أمك أو أبيك أو بعض أهلك ؟! فمن أحق بهذا الحياء بالله عليك!! اعتقد أن الجواب واضح .. الله أحق ولا شك ؛

فتذكر اطلاع الله عليك وإن أغلقت دونك الباب وأسدلت على نافذتك الستار واختفيت عن أعين البشر ، تذكر مَنْ لا تخفى عليه خافية ، تذكر من يرى ويسمع دبيب النملة السوداء في الليلة الظلماء على الصخرة الصماء ، جل شأنه وتقدس سلطانه ؛

إذا خَلَوتَ بريبـة في ظُلمةٍ *** والنفس داعيـة إلى العصيان
فإستحي من نظر الإله وقل لها *** إن الذي خلق الظلام يراني

نعم ..

إن الذي خلق الظلام يراني ..
إن الذي خلق الظلام يراني ..
إن الذي خلق الظلام يراني ..

أذاً أحبتي ..الأمر خطير والاستمرار عليه اخطر فحكم هذا المشاهد الساقطة والمقززة لأصحاب الفطر السليمة إن صح التعبير محرمه بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وإجماع المسلمين، فإن الله جل وعلا قد حرم مجرد النظر إلى النساء الأجنبيات أو مخالطتهنَّ ولو لم يكن في ذلك شيء من الفاحشة؛ كما قال تعالى:﴿ قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ * وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ﴾، وعن النبي صلى الله عليه وسلم أنه سئل عن نظرة الفجأة فقال:[ اصرف بصرك ]، بل أخرج الإمام أحمد في المسند عن النبي صلى الله أنه قال: [ لا تتبع النظرة النظرة فإن الأولى لك والثانية عليك ] رواه مسلم.

فهذا حكم النظر الذي يقع بين النساء والرجال الأجانب فكيف إذن بهذه الأجساد العارية وهي تعرض العورات المغلظة ، والدعوة الصريحة إلى الزنا الذي حرمه الله وإلى الرذيلة التي نزه الله تعالى عنها عباده المؤمنين الصالحين والتي من شناعتها أن الله عز وجل لم ينهى عن الوقوع فيه فحسب،بل نهى عن القرب منه فقال عز من قائل: ﴿ وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُكَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً ﴾ وقال صلى الله عليه وسلم: [ العينان تزنيان وزناهما النظر، والأذنان تزنيان وزناهما الاستماع، واللسان يزني وزناه الكلام، واليدان تزنيان وزناهما البطش، والرجلان تزنيان وزناهما الخطى، والقلب يشتهي ويتمنى ويصدق ذلك الفرج أو يكذبه ] متفق عليه.

إذن فحكم مشاهدة هذه الأفلام هو التحريم القطعي الذي لا ريبة فيه لمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر،

والأدهى من ذلك!! إشاعة هذه الفاحشة بين الشباب في الأماكن العامة سواءٌ كان ذلك على الدش أو النت أوعن طريق رسائل البريدية أو ما يسمى بـ(القروب) أو مقاطع الجوال أو غير ذلك قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ ﴾

فالذين يحبون إشاعة الفاحشة بين المسلمين مجرد أنهم يريدون انتشارها فلهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، فما بالك بمَن يقوم ببث ذلك في بيوت المسلمين؟!

فهذه دعوى للمعصية والفاحشة وهذه أشد وما علم هذا !! ان عليه وزره ووزر من عمل بعمله أو دعا له إلى يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم:[ من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً. ومن دعا إلى ضلالة كان عليه وزر من تبعه لا ينقص ذلك من أوزارهم شيئاً ] رواه مسلم

وقال تعالى: ﴿ لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلا سَاءَ مَا يَزِرُونَ ﴾ وفي هذا الآية والحديث السابق بيان التحذير من عمل السوء والترغيب في عمل الخير، وأن الإنسان إذا سابق إلى الخير ودعا إليه فله أجر من عمله، وفيه التحذير من الشر والبدع والمعاصي؛ لأن من عمل المعاصي ودعا إليها فعليه وزره ووزر من عمل بها .

وكما نحذر هؤلاء جميعًا من قول الله تعالى: ﴿ وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالاً مَعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ﴾ ومن المحزن أن بعض الشباب يتعاونون على ذلك من باب أن الصداقة تحتم عليهم هذا وما علم هولاء أنهم يتعاون على الإثم في الحقيقة وليس هذا من البر في شيء قال تعالى :﴿ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ﴾ وعلى المشاهد أن يميز بين الخبيث والطيب، وبين الحلال والحرام ،ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وإلا فهو شريكٌ لمَن بثَّ له هذه الإباحيات.


أخي ..أختي: إياك إياك أن يكون الله تعالى أهون الناظرين إليك ..كن لله كما يريد يكن لك فوق ما تريد فالنصيحة تقوى الله بسر والعلن والحياء منه، والحذر الحذر من سوء الخاتمة وفجأة هادم الذات ومفرق الجماعات فالموت لا يعرف كبير أو صغير صحيح أو سقيم قوي أو ضعيف يا رعاك الله .. وعلم أن التمادي في هذه الأعمال المستنكر والإصرار عليها كبيره من كبائر الذنوب فحذر ان تلقى الله عليه وعلم أن السعادة ليست بالأفلام الإباحية إنما السعادة كل السعادة بطاعة الله قال تعالى :﴿ مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ ﴾ قال ابن كثير رحمه الله : وهذا وعد من الله تعالى لمن عمل صالحا - وهو العمل المتابع لكتاب الله تعالى وسنة نبيه من ذكر أو أنثى من بني آدم ، وقلبه مؤمن بالله ورسوله ، وإن هذا العمل المأمور به مشروع من عند الله - بأن يحييه الله حياة طيبة في الدنيا وأن يجزيه بأحسن ما عمله في الدار الآخرة، فهاهي السعادة يا رعاك الله.. أمام ناظريك وبين يديك..وحان الوقت لتنعم بالحياة السعيدة ولا شك ان الانغماس في وحل هذه المشاهد القبيحة والأفلام الخليعة ضد السعادة الحقيقة ومن موانعها ولها تأثيرها ومفاسدها الكبيرة على المرء في الدنيا والآخرة،


فمن ذلك:
· أنها دعوة صريحة إلى الفاحشة.
· وأنها تُذهب المروءة وتسقط العدالة.
· أيضاً تجعل الإنسان ينظر ليس فقط إلى عورات النساء بل وإلى عورات الرجال المغلظة.
· أيضا تفسد الفطرة السليمة والأخلاق الكريمة.
· وأنها تذهب الغيرة وتقتل الحمية في النفس وهذا من مفاسدها العظيمة.


· أيضاًً الاستمرار عليها تفضي إلى ماهو اشد حرمه كذلك من طلب أوضاع محرمة كالجماع في الدبر وعن ابن عباس قال : قال رسول الله [ لا ينظر الله إلى رجل أتى امرأته في الدبر ] أخرجه ابن أبي شيبه والترمذي وحسنه، وللأسف إن كثيرا ممن ابتلي بمشاهدة هذه الأفلام الساقطة يشتهي أن يطبق ما يراه فيها، والواقع خير شاهد على ذلك.

· أيضاً أثبتت الدراسات النفسية أن من يشاهد الأفلام الإباحية تتأثر نظرته للعلاقة الجسدية ولا يحصل على الإشباع الذي يحصل عليه من لا يشاهد هذه الأفلام.

· أيضاً من المفاسد النفسية أن المدمن لهذه الصور ينتهي به الأمر إلى عدم الاستجابة لصورة عادية بل يبحث دائما عن الصور الأكثر شذوذا عن العادة , حتى يصل به الأمر إلى أن زوجته لا تثيره جنسيا و لا تحرك فيه شيئا و إن كانت أجمل الجميلات .

· وأيضاً من المفاسد النفسية الشعور بالاكتئاب والعصبية في المزاج وسرعة الغضب والشعور بصداع شديد ومتكرر.

· أيضاً من المفاسد انخفاض مستوى التركيز مما يضعف الذاكرة، ويجعل عملية الاستيعاب بطيئة جداً، كما تجعل الشخص أكثر عرضة لسرعة النسيان .

· أيضاً من المفاسد أن الأفلام الإباحية أنه تسبب الأرق وقلة النوم، والسرحان الدائم نتيجة للانشغال بتلك الأفلام .

· أيضا من المفاسد الشعور بالإرهاق والخمول والكسل والميل للعزلة والبعد عن الاجتماعات الأسرية.
ومفاسدها كثيرة وأعظم من أن تحصر هنا.


أخـيرا..
الواجب على الشاب المسلم أن يهدئ من ثورته الجنسية بالزواج إن كان قادرًا، وإلا كانت التهدئة بالبُعد عن كل ما هو مثير ومؤجج لشهوه أو الصوم فأنه له وجاء كما أوصى بذلك الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم " يا معشر الشباب.. من استطاع منكم الباءة- أي تكاليف الزواج- فليتزوج؛ فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم؛ فإنه له وجاء" أي قاطع، رواه البخاري ومسلم.



اللهـم يا غافر الذنب وقابل التوب تقبل منا واغفر ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت كما نسال الباري جل جلاله أن يعافي كل من بتلي بهذه العادة السيئة وييسر أمره ويحصن فرجه ويطهر قلبه بمنه وكرمه .. اللهم آمــــين
وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه وسلم.

الكاتب
ســلطان بن سـرَّاي الشمري



 


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 10:02 AM   #2

vip



خلف العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5396
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 المشاركات : 11,305 [ + ]
 التقييم :  465
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



ياليتك تشوف بعض جوالات الشباب وخاصة مادون السن التاسعة عشر شيء يندى له الجبين


جزاك الله خير يابو فهد


 


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 10:10 AM   #3

vip



خلف العازمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5396
 تاريخ التسجيل :  Nov 2009
 المشاركات : 11,305 [ + ]
 التقييم :  465
لوني المفضل : Black

اوسمتي

افتراضي



ياليتك تشوف بعض جوالات الشباب وخاصة مادون السن التاسعة عشر شيء يندى له الجبين


جزاك الله خير يابو فهد


 


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 08:48 PM   #4
الإدارة
اللهم انصر الاسلام والمسلمين


عنتر بن شداد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 4
 تاريخ التسجيل :  Aug 2008
 المشاركات : 63,442 [ + ]
 التقييم :  366
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


ولاتنسونا من دعواتكم في ظهر الغيب
لوني المفضل : Red

اوسمتي

افتراضي



الله يهدي شبابنا وشباب المسلمين

جزاه الله خير وجزاك الله خير


 


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 11:01 PM   #5
مراقبة


شموخ عتيبة متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3279
 تاريخ التسجيل :  Dec 2008
 المشاركات : 43,474 [ + ]
 التقييم :  3172
 SMS ~
أحيانا تكون {الرساله بلسم ممن
نحب..

لكن...

لاتكون بديله لصوت من أحببنا
لوني المفضل : Lightpink

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خير وتسلم ع طرحك


 


رد مع اقتباس
قديم 09-18-2010, 11:19 PM   #6

vip



تركي بن خالد غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 637
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 المشاركات : 13,671 [ + ]
 التقييم :  415
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خير يا بو فهد


بس الموضوع لك عليه ياليت تغيره


 


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2010, 12:23 AM   #7

vip

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


عبدالرحمن العصيمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6377
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 المشاركات : 788 [ + ]
 التقييم :  247
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Dodgerblue

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خير الموضوع زي ماقالو ياليت تغيره إلى نفس مفهوم المحتوى أنا عارف أنك حاط الموضوع لتشد الانتباه ومن ثم تدخل عليهم بالنصيحه فهذا شيء جميل ..بالتوفيق.


 


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2010, 05:47 AM   #8
مشرفة المنتديات الإسلامية


ريم البوادي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 636
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 المشاركات : 31,093 [ + ]
 التقييم :  2289
لوني المفضل : Darkslateblue

اوسمتي

افتراضي



جزاكم الله خير ...مشكور اخوي


 


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2010, 03:40 PM   #9
كاتب


حورية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5530
 تاريخ التسجيل :  Jan 2010
 المشاركات : 3,465 [ + ]
 التقييم :  206
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Crimson

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله خير

اتفق مع الاخوان على تغيير العنو ان


 


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2010, 10:30 PM   #10
كاتب


المقاتل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 13
 تاريخ التسجيل :  Sep 2008
 المشاركات : 3,096 [ + ]
 التقييم :  180
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 SMS ~
مصيبه يا صـــغــــر سنه يبي يلعب على الحبلين
وانـــــا اللى ذاق طعم المر منهـــو قد تحدانــــي

غـــــريبه كـــــيـــــف هالدنيا اعلمهم قبل يومين
ويوم انه عرف غيري نسى من كان له عانـــي

يحسب انـه شديد الباس وانـــــا بعيونه المسكين
شسويله مـــــدا
لوني المفضل : Red

اوسمتي

افتراضي



جزاك الله ير اخوي فهد وبارك الله فيك

وبصراحه من شفت عنوان الموضوع قلت مخربها ابو شنب ووين في القسم الاسلامي

ياليت دخلت بعنوان افضل من كذا

والحقاد واجد والمغفلين اكثر


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

الكلمات الدلالية (Tags)
إباحي, وصدر, الحذف, الحق, فخوذ, فرنسي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلوتوث رقص وفضائح بنات وصور عاريه الحق قبل الحذف Abu fahad منتدى عالم الجوال والماسنجر 7 02-22-2010 03:08 AM
خبر مؤلم بث فلم إباحي يستهزئ بالنبي الاسبوع القادم Abu fahad المجلس المفتوح 18 10-18-2009 02:09 AM
الرجاء الدخول قبل الحذف ؟؟ حوت الشرقيه منتدى الترفيه والصرقعه 8 04-10-2009 06:26 PM
موقع مثير يشبع رغباتك وصور الحق قبل الحذف لايفوتك شموخ عتيبة المجلس المفتوح 5 01-07-2009 03:19 PM
صور عارية ( الحق شوفها قبل الحذف) محب الهيلا المجلس المفتوح 6 09-09-2008 02:46 AM


الإعلانات النصية


الساعة الآن 04:26 PM.

أقسام المنتدى

المنتديات العامة @ المنتديات الإسلامية @ منتدى نفحات رمضانية @ منتدى المواضيع الإسلامية والسيرة @ منتدى الصوتيات الإسلامية @ منتدى الترحيب والتهاني @ المجلس المفتوح @ منتدى الصحافة والإعلام @ منتديات القبيلة @ منتدى أخبار قبيلة عتيبة الهيلا @ منتدى شيوخ وفرسان ومشاهير عتيبة @ منتدى أنساب قبيلة عتيبة @ منتدى شعراء قبيلة عتيبة الهيلا @ منتدى ساحات الوغى ومرابط الخيل لقبيلة الهيلا @ المنتديات الأدبية @ منتدى النقد الادبي والألغاز @ منتدى القلطة والمحاورة @ منتدى الشعر النبطي @ منتدى الخواطر والنثر @ منتدى القصة @ منتديات الأسرة والمجتمع @ منتدى الاسرة العام @ منتدى عالم حواء @ منتدى الصحة وذوي الاحتياجات الخاصة @ المنتديات الشبابية @ منتدى الترفيه والصرقعه @ منتدى الأخبار الرياضية @ المنتديات التقنية @ منتدى الحاسوب ومشاكله والألعاب الإلكترونية @ منتدى عالم الجوال والماسنجر @ منتدى البرامج المشروحه وتطوير المنتديات @ منتدى التصاميم والإبداع @ المنتديات الإدارية @ منتدى المكرر والمحذوف @ منتدى الشكاوي وطلب تغيير المعرفات @ منتدى الإقتراحات وتطوير المنتدى @ منتدى اجتماع الإداريين @ منتدى الصحراء @ منتدى السيارات @ منتدى مطبخ الاسرة @ المنتديات التعليمية @ منتدى التربية والتعليم العام @ قسم دورة الفوتوشوب والسويتش الخاصة @ قسم الصور @ منتدى الحج وعشر ذي الحجة @ منتدى سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ونصرته @ ديوان الشاعر محمد بن مرشد الغبيوي @ ديوان الشاعر فهد بن رحيم النفيعي العتيبي @ منتدى الديكور والأثاث @ قسم فعاليات عيد الفطر المبارك @ الرأي والرأي الآخر @ منتديات الجزيرة العربية @ منتدى قبائل الجزيرة العربية @ منتدى ديار قبيلة عتيبة الهيلا @ قسم المقالات الأدبية @ اجتماع مجلس الإدارة @ منتدى القرارات @ منتدى حضور المشرفين والمراقبين والإدارة @ الفتاوى الشرعية ومقالات أهل العلم @ منتدى الكتب والموسوعات الثقافية @ منتدى الصوتيات @ قسم ملحقات التصاميم @ منتدى مدونات الأعضاء @ منتدى تفسير الرؤى @ المنتدى الإعلامي لتسليط الضوء على المشاهير @ ديوان / الشاعر نايف بن حليمه (اميرالقوافي2006) @ ديوان الشاعر الشيخ نواف بن عبدالعزيز بن رازن @ قاعة الدروس @ منتدى القصائد المنقولة @ منتدى الشعر الفصيح @ منتدى المحاورات المنقوله @ منتدى البحوث والمسابقات في تاريخ القبيلة وديارها @



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
ارشفة :SALEM ALSHMRANI

F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
Ads Management Version 3.0.0 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى

شبكة مرجان لتصميم المواقع العربية